Your tagline goes here!|الثلاثاء, أكتوبر 15, 2019
أنت الآن تتصفح : Home » دار الأمان » وزير العمل والتنمية الاجتماعية يرعى ورشة “العنف الأسري في دول مجلس التعاون الخليجي” في نوفمبر المقبل

وزير العمل والتنمية الاجتماعية يرعى ورشة “العنف الأسري في دول مجلس التعاون الخليجي” في نوفمبر المقبل 

يرعى وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل بن محمد علي حميدان، أعمال الورشة التدريبية “العنف الأسري في دول مجلس التعاون الخليجي – الأسباب والآثار وسبل الوقاية”، التي تنظّمها الجمعية الخليجية للإجتماعيين وجمعية الاجتماعيين البحرينية وذلك في الفترة من (22 إلى 24 نوفمبر/ تشرين الأول 2016) بفندق كولدن توليب.
من جهتها، صرحت المنسق العام للورشة بشرى مطر إن “هذه الورشة تعتبر باكورة أعمال خطة عمل الجمعية الخليجية للإجتماعيين والتي تأتي في سياق برامجها التدريبية”. وأضافت: “ستقوم بأعمال التدريب في الورشة وداد العيسى والتي ستتناول مواضيع عدة هي، التعريف بمفهوم العنف الأسري وأسبابه وآثاره، ودراسة وتشخيص الظاهرة في الأسرة الخليجية، وإبراز دور وسائل الإعلام والتواصل الحديثة وإمكانيات توظيفها في التصدي للظاهر. كما سيتم عرض تجارب رائدة بعددٍ من المؤسسات العاملة في هذا المجال والتعريف بالتشريعات والقوانين المنظمة لهذه الظاهرة”.
وأشارت مطر إلى أنه سيشارك في أعمال الورشة إخصائيون ومرشدون من العاملين الميدانيين والمهنيين من دول مجلس التعاون في الوزارات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والمختصون في المراكز العاملة بمجال الإرشاد والتوجيه الأسري. واختتمت تصريحها بالقول إن “الورشة ستركز على أدوار الأخصائيين والمرشدين في التصدي لمشكلة العنف الأسري، وكذلك إبراز دور وسائل الاتصال الحديثة والسبل الأمثل لاستخدامها في التخفيف والتصدّي لمشكلة العنف الأسري الذي بات اليوم منتشراً ومسبباً للعديد من المشاكل التي تؤرق الأسرة الخليجية، وخاصةً ما يتصل منه بتنشئة وتربية الأبناء في ظل المتغيرات المتسارعة التي يشهدها عالمنا الحاضر”.

Add a Comment